الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني يكشف عن معطيات تتعلّق بقضية النقيب زياد فرج الله

نفى الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي، اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019، إيقاف النقيب زياد فرج الله الذي نشر فيديو يحذّر من وقوع عمليات إرهابية.
وقال العقيد حسام الدين الجبابلي في تصريح لإذاعة شمس آف آم، إن النقيب المذكور حاليا محل بحث إداري ومحل بحث قضائي و"الإيقاف من عدمه مازال". وأضاف العقيد حسام الدين الجبابلي أنّ التحقيق سوف يشمل النقيب زياد فرج الله الذي نشر فيديو وحذر من وقوع عمليات إرهابية وكل من ذُكِر في الفيديو وكل من قام بتنزيله.
وتابع ، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كلفت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بإدارة الحرس الوطني بسماع جميع الأطراف. كما أشار العقيد الجبابلي إلى أن إدارة الحرس الوطني تتعامل بكل جدية مع كل المعلومات التي ترد عليها وتخص الإرهاب.
وأكد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي، اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019،أن زياد فرج الله لم ينتمي أبدا للوحدة المختصة لمكافحة الإرهاب.
وتابع العقيد حسام الدين الجبابلي ، أن النقيب فرج الله قضى أسبوعا في التدريب في الوحدة المختصة لكن تمت نقلته لأنه لم يجاري نسق التدريب. وبخصوص نشر صور تؤكد أنه متحصل على درجة ثانية طلائع، أبرز العقيد الجبابلي أن أي شخص يمكنه الحصول على هذه الدرجة.