نسمة : لن يتوقف بثنا و"الهايكا" تشن حربا شرسة على مشاهدينا الأوفياء !

أعربت قناة “نسمة” اليوم السبت 11 ماي 2019، عن تفاجئها ببيان الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الذي دعتها فيه إلى “التوقف الفوري عن البث”.
وأكدت “نسمة” في بيان صادر عنها اليوم “لكافة مشاهديها ومتابعيها والمستشهرين المتعاملين معها أنها لن تتوقف عن البث ولن يتم غلقها”وأن “هذا الموضوع أضحى بيد القضاء للبت فيه” وأنه “بقدر احترامها قوانين البلاد بقدر تشبثها بحقها في ممارسة النشاط الإعلامي والاصداع بالكلمة الحرة طبقاً لما يكفل الدستور.”
واعتبرت أن الهايكا “اصبحت مُحلّة بحكم القانون (المرسوم 116) القاضي بأن ولايتها التي انتهت يوم 3 ماي 2019 ومدتها 6 سنوات غير قابلة للتمديد. وبالتالي أضحت هذه الهيئة بدون وجود قانوني ولا سند تشريعي في علاقة بقراراتها”.
وأكدت القناة أن”حصيلة عمل الهايكا لمدة ست سنوات لم يسفر إلا عن تدمير قطاع الاعلام وتدجينه وتدهوره وسدّ آفاق تطوّره”.
واشارت إلى أن ” إصرار الهايكا على مواصلة هرسلة قناة نسمة ينم عن إرادة في الاستمرار في شن حرب شرسة على القناة وعلى الـ450 العاملين بها وعائلاتهم وعلى ال6 ملايين من مشاهديها ومتابعيها الأوفياء” .
واعتبرت ان” اختيار هذا التوقيت بالذات من قبل الهايكا للسعي إلى إيقاف نشاط نسمة في شهر رمضان ليس بالبريء ” وأنه “يهدف في ما يهدف إلى إثناء المعلنين والمستشهرين عن التعامل مع القناة والتضييق عليها ماليا وصولا إلى تفليسها”.