ابتداء من صائفة 2019 : "الستاغ" تشرع في تركيز 400 ألف عداد ذكي لاستهلاك الكهرباء !

قال المدير المكلف بالعلاقات مع المواطن لدى الشركة التونسية للكهرباء والغاز “ستاغ” منير الغابري، ان جهة صفاقس ستشهد خلال صائفة 2019 تركيز 400 ألف عداد ذكي، وسيجري تعميم هذا الصنف من العدادات ليشمل 4 ملايين حريف في كامل انحاء البلاد.
واعتبر الغابري، في حوار نشرته وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاثنين، ان هذه العدّادات ستساهم في التّحكم في الكلفة وتحسين جودة الخدمات المسداة للحرفاء.
وقال: “الحرفاء سيصبحون قادرين على مراقبة نسق استهلاك الكهرباء والغاز، بما يدعم ثقته في مصداقية فواتير الاستهلاك، كما ستمكن (العدادات) من إيقاف العمل بالنّظام التّقديري مع إمكانية التّمتع بعمليّة الاستخلاص الآني.”
وأضاف: يستطيع الحريف، بداية من هذه الصّائفة، خلاص الفاتورة عبر الهاتف الجوال لتفادي الاكتظاظ وتضييع الوقت والتقليص من استهلاك الاوراق. وخلال شهر جوان المقبل سيتمكن الحريف من استخراج فاتورة الاستهلاك من موقع الشركة واستخلاصها في فروع الشركة القريبة منه أو مراكز البريد…”كما يمكن للحرفاء ولاول مرة تسجيل مستوى استهلاك الكهرباء والغاز واحتساب كلفة الاستهلاك واستخلاص الفاتورة بطريقة افتراضية. وتوفر الشركة ايضا خدمة الارساليات القصيرة لما يقارب 2 مليون حريف لاعلامهم بتاريخ صدور الفواتير وتنبيهم عند التأخر في الاستخلاص.”