الدكتور منصف حمدون يكشف مستجدات التحقيق في أسباب وفاة الرضّع !

أجرى قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة مؤخرا، 3 عمليات تشريح لجثث الولدان الرضع الذين توفوا منذ الأسبوع الفارط بمستشفى الرابطة، وفق تأكيد رئيس القسم الدكتور منصف حمدون.
وقال حمدون اليوم الأربعاء 13 مارس 2019 “نعم بلغنا منذ أيام ثلاث جثث من الأطفال الرضع وقمنا بعمليات التشريح ونحن بصدد انتظار نتائج التحليل”، لافتا الى أن القسم سيجري تحاليل جرثومية للوقوف على أسباب الوفاة.
وتابع المتحدث في السياق ذاته بأنه تم تسليم الجثث الثلاثة الى عائلاتهم من أجل دفنهم، مشيرا الى أن الاعلان عن نتائج التحليل قد يتطلب أسبوعا أو عشرة أيام . ورجح رئيس قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول أن يتسلم القسم جثثا أخرى للأطفال الرضع خلال الأيام القادمة، مبينا أن ذلك مرتبط بأوامر من وكيل الجمهورية، وفق قوله.
الى ذلك قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، سفيان السليطي،إن عدد وفيات الرضع في مستشفى الرابطة ارتفع الى 14 رضيعا. وأكد السليطي في تصريح للاذاعة الوطنية أنه قد تم فتح 14 قضية في الغرض وأن كامل المستشفى وغرفة الأموات على ذمة التحقيق للوقوف على العدد الحقيقي للوفيات وتحديد الأسباب و المسؤوليات “