الغنوشي يوضح حول توسطه لدى قطر لتمويل الزيادات في أجور الأساتذة !

نفى اليوم الأحد 10 فيفري 2019 رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن تكون دولة قطر قد موّلت الزيادة في الأجور التي وقعتها الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل أمس في ملف التعليم الثانوي.
كما نفى الغنوشي في تصريح لـ “شمس أف أم “على هامش تواصل انعقاد مجلس شورى الحركة في الحمامات أن يكون قد لعب دور الوساطة بين الحكومة التونسية وقطر لتمويل الزيادات في الأجور، مصرحا في هذا الصدد ‘لم يحصل هذا ولو حصل اعتبره شرفا وأنا لا أدعي شرفا لم يحصل’.
ويُذكر أنه تم يوم أمس بعد إمضاء اتفاق التعليم الثانوي داول أخبار مفادها ان قطر مولت الزيادة في الأجور بوساطة من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.
كما علق رئيس حركة النهضة على استغراب الاتحاد العام التونسي للشغل لتصريحاته المتعلقة بانفراج ازمة التعليم الثانوي وأكد أنه لم يقل إنه فاوض أو كان مفاوضا في الملف.
وقال االغنوشي إن حركة النهضة جزء رئيسي وعنصر أساسي في الحكومة التي تفاوضها المنظمة الشغيلة، مبينا أن المفاوضات جرت على الأرض وليس في السماء.
وتابع رئيس حركة النهضة أن كل ما قررته الحكومة، النهضة جزء منه، مشددا على أن علاقته بالاتحاد وبأمينه العام نور الدين الطبوبي جيدة وأن علاقتهما تتميز بالتواصل المستمر وتبادل النصيحة.