يوسف الشاهد : "سأصرح بمكاسبي يوم الاربعاء القادم" !

 أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت 8 ديسمبر 2018، أنه سيقوم صباح يوم الأربعاء القادم الموافق لـ12 ديسمبر 2018، بالتصريح بمكاسبه وبمصالحه لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
 والموعد الذي أعلن عنه الشاهد يأتي قبل 4 أيام فقط من انتهاء الآجال القانونية لدخول هذا القانون حيز التنفيذ يوم 16 أكتوبر 2018.
 وأشار الشاهد في تصريح اعلامي على هامش أشغال اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الثالث لمكافحة الفساد اليوم، الى أن “الحرب على الفساد طويلة المدى رغم الانتقادات الموجودة”، قائلا ”الحرب على الفساد ليست محددة بسنة أو سنتين… يجب أن تصبح الحرب على الفساد شعار كل مواطن..وهذا يتطلب وقتا”.
واضاف “نحن لا نتعامل بانتقائية …ولن نوقف الحرب على الفساد رغم حملات التشكيك والانتقادات ” مُقرا في سياق متصل بوجود نقائص مبرزا ان الحرب على الفساد ستستكمل طريقها إلى حين أن يشعر المواطن بنتائجها، مشددا على ضرورة توفر الامكانات وعلى أن الحكومة متعهدة بتوفير كل الوسائل للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حتى تنكب على مقاومة هذه الظاهرة.
يُشار إلى أن 33 معنيا فقط من اعضاء ومستشارين ومديري دواوين بالحكومة قاموا بالتصريح بمكاسبهم لدى هيئة مكافحة الفساد إلى حدود يوم 2 ديسمبر 2018.