بعد التحاقه ب “الحوار التونسي”/ امين قارة : "في التاسعة رفضت الخضوع لاجندات سياسية ، والرجولية و المبادئ اهم من كل شي" !

تحدث امين قارة عن الطعنة التي تعرض لها في التاسعة ، مضيفا بان الجماعة استبقوا قرار رغبته في المغادرة ببيان من اجل اذلاله وابرازه في ثوب ” التافه المتدني ” . وكشف ان سبب ابتعاده عن ” التاسعة ” اجندات سياسية رفض الانخراط فيها ،مثل رفضه ان يكون شاهدا على ” القلبة ” و” عرق الناس ” .
كشف أمين ڨارة من خلال صفحته الرسمية على الفايس بوك بعض اسباب التخلي عنه من قبل قناة التاسعة ويبدو ان امين قارة قد استعد للرحيل منذ مدة وان عينيه كانتا على قناة الحوار التونسي والدليل انه بعد ساعات من الاعلان عن اقالته التحق بالحوار التونسي .امين قارة اكد في تدوينته انه حقق لقناة التاسعة نسبة مشاهدة كبيرة وعائدات اشهار اكبر، انقذتها وجعلتها تواصل مسيرتها بثبات :
” حين كانت قناتك كانت على ابواب الافلاس لم تجد سوى رجل واحد معك حارب العالم نسب الاشهار و المشاهدة الي حققتها كانت و ستبقى قياسية … أفضل ان أكون تافه ومتدني المستوى على اني أكون ناكر الجميل . و بما أن الرجال مواقف ،فاني لن اتحدث عما صار في الكواليس . لكن ” انك تقلب عباد و تحطني في الواجهة و ما تخلصش عرق الناس ” و تفرض علي اجندات سياسية ارفضها فاني أفضل الرحيل على القيام بها ” .
اعلمت القناة برغبتي في الرحيل من اكثر من اسبوعين وطلبت احترام رغبتي بصفتي بنيت نجاحها في اطارحضاري … وحين تاكدو ان قراري نهائي استبقوا الاستقالة لنكون اقالة ” حاولو يخرجو نضاف و ابطال باسباب تضحك ” . ويضيف امين قارة :
” الرجولية و المبادئ اهم من كل شي يا عمر … و عنا منها برشة و الناقص نعطيوه .نشكر جنود التاسعة الي هوما مكسب القناة الحقيقي و كان لي شرف العمل معاهملنا موعد يوم الاربعاء القادم باذن الله ” .
لكن امين قارة لم يبين لنا من يحكم التاسعة ؟ وما هي نوعية الاحندات التي رفض تمريرها و وما هي اشكال ” القلبة ” التي رفض التورط فيها ا وان يكون شاهدا عليها ؟ وفيم تمثل “عرق الناس ” ؟ لماذاانتظر كل هذه المدة كي يفصح عن هذه المعلومات ؟