بالفيديو / مواطن يفضح وزير التجهيز و والي الكاف ويكشف بيع الدولة "هبة قطر" للمواطنين !

تولى أمس الاثنين،وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي تسليم 50 مسكنا فرديا اجتماعيا بتقسيم “الصفصاف” بالمنجم بمعتمدية ساقية سيدي يوسف بالكاف وذلك بحضور سفير دولة قطر و والي الجهة منور الورتاني.
حفل تسلم المنازل شهد حالة تشنج من قبل وزير التجهيز و والي الجهة و ذلك على اثر سؤال وجهه أحد المواطنين الى السفير القطري للاستفسار هل أن هذه المساكن هي هبة من قطر أو معدة للبيع ،كاشفا عن أنه تم بيعها للمواطنين بقيمة 50 ألف دينار.
سؤال المواطن أراد الوزير الاجابة عوضا عن السفير الا أن تدخل والي الجهة استفزت المواطن حيث طالبه بنبرة فيها تعالي بالصمت و الاستماع للوزير .
و بينما أخذ الوزير في الاجابة عن السؤال قال المواطن “قطر على الرأس و العين”،الشيء الذي استفز كلاّ من الوزير و الوالي ، و طالباه بالمغادرة معللين ذلك بأنه لا يريد الاستماع للاجابة.
المشادات الكلامية بين الوزير و الوالي و هذا المواطن أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث عبر كثيرون من مستخدمي هذه المواقع عن تضامنهم التام مع المواطن مطالبين الوزير بالتوضيح ما اذا كانت هذه المنازل هبة قطرية أو تم بيعها للمواطنين.
تجدر الشارة الى أن هذه المساكن تدخل في اطار مشروع تونسي قطري يرمي إلى توفير السكن للعائلات الضعيفة منجزة من طرف الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية بالشمال.