قطر تسلم 50 مسكنا لعدد من أهالي ولاية الكاف !

اشرف اليوم الإثنين 08 أكتوبر 2018   وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي  و سفير دولة قطر بتونس   سعد ناصر الحميدي على حفل تسليم 50 مسكنا، وذلك بحي المنجم في ساقية سيدي سيوسف من ولاية الكاف.  وقد حضر اللقاء   والي الكاف وعدد من المسؤولين الجهويين، بالإضافة إلى ثلة من الإعلاميين وعدد من الإطارات الجهوية بالولاية.
هذه المساكن التي تم إنجازها على إثر اتفاقية بين دولة قطر والجمهورية التونسية كانت كلفتها الجملية 1.1 مليون دولار هي عبارة عن هبة من دولة قطر تم الإعلان عنها منذ فترة.
وقد أشرفت على مراحل الإنجاز وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية كما كانت الحكومة التونسية مشرفة على توزيع هذه المساكن على مستحقيها من ذوي الدخل المحدود. وقد قال  سفير دولة قطر بهذه المناسبة إن هذا المجهود انطلق منذ مارس 2011 كاستجابة من دولة قطر لنداء الواجب تجاه إخواننا التونسيين في الشمال الغربي خصوصا. وأضاف وهذه الخطوة هي تكريس لجهود دولة قطر منذ سنوات للوقوف إلى جانب الأشقاء في تونس العزيزة على قلوبنا جميعا؛ ولا شك أن الحب الذي يكنه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله لتونس سيكون دافعا لمزيد من التعاون ودفع الدعم بمختلف أنواعه. 
كما شكر السفير التعاون المثمر من طرف رئيس الحكومة وكافة أعضائها التي سهلت مراحل إنجاز المشروع وتسليم المساكن لمستحقيها.
من جانبه أثنى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي على أهمية المشروع وشكر دولة قطر على تعاونها المستمر ودعمها المتواصل للشعب التونسي.
يذكر أيضا أن جمعية قطر الخيرية تستعد في الأسابيع القادمة لتسليم عدد من المساكن في عدة ولايات منها القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وتطاوين وقابس والمهدية.