رسمي : شركة دولية عملاقة لتصنيع السيارات ستفتح وحدات انتاجية ضخمة في تونس !

أعلن، اليوم الخميس 10 ماي 2018، “لورنزو فانارا” السفير الايطالي بتونس عن عزم العديد من الشركات الايطالية و اخرى اوروبية، تربطها بها علاقات شراكة و تعاون فني و من ذوات الشهرة العالمية، الاستثمار في تونس.
و أشار السفير، في هذا الاطار، إلى أهمية هذه الشركات و التي من بينها على الاقل حاليا مؤسسة “Fiat” لصناعة السيارات و التي تعتزم إنشاء مشروع استثماري هام سيساهم في توفير 5 الاف موطن شغل، مبينا أن تونس تعتبر موقعا مثاليا للاستثمارات الصناعية الضخمة و العملاقة في مثل هذه المجالات.
يذكر ان اعضاء الحكومة المعنيين بتسيير الشأن الاقتصادي الوطني، قد كثفوا من اتصالاتهم الخارجية على صعيد الترويج للوجهة التونسية على أساس وجود فرص كبيرة للاستثمار في عديد القطاعات الصناعية على غرار النسيج
و صناعة مكونات السيارات و ذلك في سياق الحرص على دعم الاستثمار و التصدير و القطاعات الواعدة، من خلال براز عديد الإجراءات و التشريعات و التسهيلات و التشجيعات التي تم اقرارها في هذا الخصوص.
يذكر أن إيطاليا هي ثاني شريك تجاري لتونس على الصعيد الدولي بعد فرنسا، كما تعتبر ثالث مستثمر اجنبي في تونس عالميا بوجود 469 شركة ايطالية ناشطة اساسا في المجال الصناعي.