رئيس الجالية التونسيّة بقطر يكشف عن اعترافات خطيرة ومعطيات صادمة بخصوص حكم الاعدام على تونسي !!

كشف الاعلامي والرئيس السابق لمجلس الجالية التونسيّة بقطر محمد عمّار، اليوم السبت 7 أفريل 2018، عن تفاصيل جديدة في قضية الشاب التونسي فخري الاندلسي المحكوم عليه بالاعدام في قطر.
وقدّم عمار في تدوينة على صفحته الرسمية فيسبوك، جملة من المعطيات عن القضية التي يحوم حولها غموض بسبب غياب رواية رسمية صادرة عن الجانبين التونسي والقطري.
وقال: “توضيح هام…نظرا للاتصالات المتعددة التي تلقيتها من الاعلام التونسي و من المواطنيين و الفايسبوكيين حول موضوع الشاب التونسي فخري الاندلسي ،أعتزم توضيح التالي بكل تجرد و بعيدا عن العاطفة ، وهذا ما دوّنه.
“توضيح هام
نظرا للاتصالات المتعددة التي تلقيتها من الاعلام التونسي و من المواطنيين و الفايسبوكيين حول موضوع الشاب التونسي فخري الاندلسي ،أعتزم توضيح التالي بكل تجرد و بعيدا عن العاطفة :
– الارهاب لا دين و لا مذهب له فهو ضرب تونس و اوروبا و اميركا و بريطانيا و قطر ليست بمنآى عنه

– الشاب فخري الاندلسي اعترف في التحقيقات بانتمائه الى تنظيم داعش
– التهمة : الانتماء الى تنظيم و استهداف دورية أمنية و قتل عسكري يعمل بالقوات المسلحة القطرية ذبحا
– قبل الحكم ،مكث الشاب فخري بمصحة الامراض العقلية لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر لدراسة الحالة
– في اطار تبادل المعلومات هناك تنسيق تام بين الاجهزة الامنية في البلدين

– الحكم : اعدام
الدبلوماسية التونسية و نظيرتها القطرية يقومان بعمل جبار لاستئناف الحكم ،و حسب معرفتنا بالعدالة القطرية نرجح أن يتم تخفيف الحكم.. ما نريد التأكيد عليه أن قطر تفرق جيدا بين العمل الشاذ المنفرد و بين الجالية التونسية في قطر التي تحظى بسمعة جيدة عموما و الدليل أن التونسيين يتوافدون يوميا للعمل في الدوحة..كما ننوه بالعمل الدبلوماسي الكبير للسيد صلاح الصالحي و نائبه رشيد سعيداني في التعامل مع الملف بكل عقلانية و دبلوماسية .
شكرا “