الاتحاد الأوربي يهب تونس يوميا حوالي 6 مليون دينار !

 أفاد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، باتريس برغاميني، أنه يتم منح تونس يوميا، ما يقارب 6 مليون دينار في شكل هبات لدعم مشاريع عمومية وخاصة في جميع جهات البلاد، إضافة إلى دعم يقدر بـ 10 مليار أورو على مدى 5 سنوات، ما يجعل تونس الشريك الأول لأوروبا جنوب المتوسط، وفق قوله.
 جاء ذلك في اللقاء الذي جمع السفير الأوروبي بمجموعة طلبة الجامعة الأوروبية في تونس، والذي أدار خلاله السفير نقاشا حول علاقات تونس مع الاتحاد الأوربي.
وتم التطرق، خلال اللقاء، وفق ما تضمنه بيان إعلامي صادر اليوم الجمعة عن مجموعة طلبة الجامعة الأوروبية في تونس، إلى جملة من المواضيع على غرار أوجه تعاون الاتحاد الأوروبي مع تونس، وتحديدا المفاوضات الجارية بشأن اتفاقية التجارة الحرة الشاملة والمعمقة(AlECA)،وآفاق اتفاقية السماوات المفتوحة، ودعم تصدير زيت الزيتون التونسي،وتسهيل الحصول على التأشيرات، وتوسيع برنامج "إيراسموس".
وذكر باتريس برغاماني، بالمناسبة، بأهمية العلاقات الثنائية وبالروابط القوية التي تجمع تونس والاتحاد الأوروبي، مؤكدا على أن نجاح تونس سيقوي الاتحاد الأوروبي وأن احتمال فشلها سيكون فشلا للاتحاد الأوروبي
وتابع السفير الأوربي قائلا"أوروبا وهي الشريك الإقتصادي الأول لتونس، كانت رافقت دوما تونس اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا من أجل إنجاح الانتقال الديمقراطي، ومن أجل الحفاظ على النموذج التونسي".