مهندس في علوم البحار : ” السمكة القاتلة ” موجودة بالسواحل التونسيّة !!

أكد سامي مهني، مهندس رئيس في علوم البحار ورئيس جمعية “حويتات في تصريح لـآخر خبر أونلاين اليوم، الثلاثاء 6 فيفري 2018، أن “السمكة القاتلة” أو ما يسمى بالسمكة “الأرنب” موجودة منذ2014  في البحر الأبيض المتوسط وموجودة أيضا بالشريط الساحلي التونسي.
وأضاف مهني أن وزارة الفلاحة كانت قد نبهت الصيادين من تواجد هذا النوع من السمك في الشواطئ التونسية، ملاحظا أن الوزارة قامت بنشر صور هذا النوع من السمك ونبهت من بيعه في الأسواق التونسية.
وأضاف أن هذا النوع من السمك وصل إلى شواطئ تونس والجزائر منذ 2013 وأن وزارة الفلاحة كانت قد أعطت تعليمات للبحارة بإتلاف هذا النوع من السمك في حال حصل في شباكهم بإعتباره يعد من بين الأسماك القاتلة والخطيرة.
وأشار إلى أن هذا النوع من السمك يشبه بعض أنواع السمك التي تباع بالسوق التونسية وقد تم إصطياده في عدة مناطق منها سواحل طبرقة وجرجيس، مؤكدا أنه غير موجود بكثافة في السواحل التونسية.
ولفت إلى وجود نوع آخر من السمك يسمى بـالسمكة الأسد” (lion fish) الذي بدأ ينتشر ببعض مناطق سواحل البحر الأبيض المتوسط، مؤكدا أنه من بين أخطر أنواع الأسماك ويـكتسح أعماق البحار ويقوم بإزاحة السمك الموجود في محيطه، كما أنها سمكة قاتلة ولها “سم” بفمهما تطلقه في جسدها عندما يمسك بها.